منتديات خير اجناد الارض

لا إله إلا الله محمد رسول الله


    علماء دين يطالبون بجلد إيناس الدغيدي

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 95
    تاريخ التسجيل : 21/08/2010

    علماء دين يطالبون بجلد إيناس الدغيدي

    مُساهمة  Admin في الأحد أغسطس 22, 2010 4:12 am

    وصف عددٌ من علماء الدين في مصر التصريحات التي أدلت بها المخرجة المثيرة للجدل إيناس الدغيدي في حلقة برنامج ( لماذا) التي استضافها فيها الإعلامي اللبناني طوني خليفة مؤخرا بأنها منافية للإسلام، وخارجة عن تعاليمه التي تحارب الفاحشة، مطالبين بإنزال أشد عقابٍ بها، وتنظيم حملة لإبعادها عن الظهور إعلاميّا حتى لا تستمر في دعوتها إلى الفحشاء.

    في البداية، أكد الداعية الإسلامي الشيخ فرحات المنجي أن حديث إيناس الدغيدي يدعو للخزي من الإعلام المتواجد في مصر، وكيف لهم أن يسمحوا ببث هذه الحلقة على الأرض التي أحبها الله.. أما حديثها عن اختيارها لبعض السور القرآنية لقراءتها مثل سورتي الواقعة حيث تجلب لها الأموال وسورة ياسين التي تبعد عنها الأشرار فهو اعترافٌ صريح في معناه الباطني بأنها تعرف القرآن، وتلك هي المصيبة الأكبر؛ فعدم معرفتها به وبتأثيره كان أهون.

    أما الشيخ عبد الرحيم السايح -وهو من علماء الأزهر- فقد طالب أيضا بمعاقبة إيناس الدغيدي أشد عقاب، واعتبارها خارجة عن تقاليد الإسلام بدعوتها إلى الفحشاء؛ حيث تحدثت عن الحجاب كأنه مصيبة، والأغرب أنها تقول إنها تصلي فقط إذا كانت تشعر بتعب نفسي، فكيف تذكر إذن فضل الصلاة، ولا تداوم عليها؟ وقال: "على الجمهور أن ينظم حملة لإبعاد هذه السيدة إعلاميّا حتى لا تستمر بدعوتها إلى الفحشاء".

    أما المحامي نبيه الوحش فقام برفع دعوى قضائية أخرى بالإضافة إلى دعاواه السابقة على الدغيدي، إلا أنه يطالب هذه المرة بوقفها من الظهور على شاشات الإعلام المصري، وتنفيذ حكم الجلْد السابق وصدر عليها فلا يحق لها سوى الجلد ودون مبالغة -كما قال- والرجم أيضا.

    وفي السياق نفسه، أكدت الداعية الإسلامية ملكة زرار أن تصريحات إيناس الدغيدي تدل على فراغ عقلها، حيث لا حديث لديها سوى عن الجنس، كأنه أساس حياتنا، مشيرة إلى أن تمنّيها أن لا يكتب الله عليها الحجاب، يستحق معه أن ندعو معها أن لا يكتبه الله عليها لأنه فقط يكتبه على من يصطفيهن. وأردفت الداعية الإسلامية: "حسبي الله ونعم الوكيل".

    عن رد فعل الفنانات المحجبات أشارت الفنانة حنان ترك إلى أنها ترد على إيناس في حديثها حول فرضية الحجاب من عدمه بالآية القرآنية التي تقول (وَليَضرِبنَ بِخُمُرِهِن عَلَى جُيُوبِهِن). صدق الله العظيم. وأكملت حنان منتقدة حديث إيناس حول دعوة المثليين الجنسيين للاستمتاع في حالة ارتكابهم لهذه الفاحشة، ولكن -توضح حنان- هذه الشريحة ملعونة من الله، وعلينا أن ندعو لهم بالشفاء، والعودة إلى الله.

    أخيرا، أوضحت الفنانة سهير البابلي أن إيناس تماطل وتقول إن الحجاب انقسمت الآراء حول فرضيته من عدمه، "وأنا من جانبي لا أملك حق الهجوم عليها، لكني أدعوها للعودة للقرآن الكريم، ونصوصه الصريحة في هذا الشأن".

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 25, 2017 6:38 am